أخنوش وبنسعيد يفتتحان معرض الكتاب بالرباط


أشرف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مساء أمس الخميس 9 ماي الجاري، بالرباط، على افتتاح فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي يمتد إلى غاية 19 ماي الجاري.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي تستضيف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو ) كـ”ضيف شرف”، بحضور شخصيات من عالم السياسة والدبلوماسية والثقافة والإعلام.

وقال محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، في تصريح للصحافة، إن المعرض يشكل احتفاء ثقافيا بالكتاب والقراءة، ومناسبة ملائمة لاكتشاف آفاق ثقافية جديدة.

- إشهار -

وأضاف بنسعيد أن المعرض يضطلع بدور رئيسي في الصناعات الثقافية والنشر، وفي الفضاء الاقتصادي والمجتمعي، مشيرا إلى أن المشاركين في هذه التظاهرة الثقافية يحققون في كل دورة مبيعات معتبرة للكتب، ويعززون موقعهم في المشهد الثقافي.

كما أبرز الدعم الثابت والمباشر الذي تقدمه وزارته للقراءة والكتاب، مشيرا، في هذا الصدد، إلى العديد من المعارض الجهوية والوطنية والدولية التي تنظم بعدد من مدن المملكة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد