الغلوسي يطالب بإرجاع “الأساتذة الموقوفين”


طالب الناشط الحقوقي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، الحكومة المغربية ووزارة التربية الوطنية بـ”انصاف الأساتذة الموقوفين وإنهاء محنتهم”، بعد حوالي أربعة أشهر على توقيفهم، واستمرار توقيف أكثر من 200 أستاذ وأستاذة.

وطالب الغلوسي، من خلال تدوينة على صفحته الخاصة بـ”عدم نسيان محنة الأساتذة الموقوفين والمحرومين من أجرتهم بسبب ممارستهم لحقهم الدستوري في الإحتجاج المشروع”.

وأكد أن “توقيف الأساتذة عن العمل خلف معاناة نفسية واجتماعية لديهم ولدى أسرهم”، وقال: “على الحكومة والوزير الوصي على القطاع التراجع عن قرار التوقيف المزدوج (الاجرة، العمل)”.

- إشهار -

وأضاف، “رجاء لا تتركوا الناس تشعر بفقدان الأمل والثقة، قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق، هناك أساتذة سيجدون أنفسهم دون مأوى ولهم أولاد لأن الأبناك تطاردهم بسب عدم اداء أقساط القروض وستعرض منازلهم للبيع!”.

ووجه الغلوسي نداءه على كل النقابات وكل الغيورين والضمائر الحية لـ “التحرك من أجل إنهاء هذه المحنة الحقيقية وإرجاع الأساتذة إلى أماكنهم الطبيعية وتسوية وضعيتهم المالية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد