ريم شباط تطالب لقجع بإنصاف المتصرفين


طالبت برلمانية جهة فاس مكناس ريم شباط، ضمن سؤال كتابي وجهته للوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، بإنصاف فئة المتصرفات والمتصرفين بالقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية مادياً ومهنياً.

وقالت شباط، ضمن السؤال الذي اطلع موقع ”بديل” على نظير منه، “تعاني فئة المتصرفين بمختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية من ظلم وحيف كبير في ما يتعلق بوضعيتهم الإدارية والمادية، وذلك جراء سياسة التمييز التي تنهجها الحكومة تجاه هذه الفئة المهمة من الموظفات والموظفين التي تعتبر الأكثر حضورا للتدخل اليومي في التسيير والتدبير الإداري لدواليب الشأن العام”.

وأكدت شباط، أن الحكومة المغربية مطالبة بـ”التفاعل مع المطالب المشروعة والمتمثلة في الرفع من أجور هذه الفئة بكل درجاتها وانتماءاتها القطاعية بما يتناسب مع المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية المتسمة بارتفاع الأسعار والتضخم”.

- إشهار -

وساءلت شباط الوزير فوزي لقجع، حول “الإجراءات المزمع القيام بها لرفع الظلم عن هيئة المتصرفين والزيادة في أجورهم مع ضمان العدالة الأجرية والمساواة بين فئة المتصرفات والمتصرفين والفئات المماثلة من ناحية المهام والتكوين وسلاليم الأجور بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد