280 مليون درهم… تحويل سوق جملة الرباط إلى ملعب للهوكي على الجليد


كشفت مصادر متطابقة أن المجلس الجماعي لمدينة الرباط قرر تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه بحي يعقوب المنصور إلى ملعب للهوكي على الجليد، حيث ينتظر أن يتم تشييد أكبر قاعة لهذه الرياضة بإفريقيا.

وقال المستشار الجماعي عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر الحياني، “كم كانت دهشتي حين علمت أن السوق سيتم تحويله إلى ملعب… للهوكي على الجليد!!! “.

وأضاف الحياني، ضمن تدوينة على صفحته الخاصة، “كان ممكن أن أتصور أن يتحول إلى مسبح كبير أو ملعب لكرة السلة، أو الكرة الطائرة، أو حتى ‘حابة’ أو ‘غمالة’. أما أن يتم بناء ملعب للهوكي على الجليد، وهي رياضة لا يتجاوز ربما عدد الممارسين لها 100 شخص في المغرب، أغلبهم من خريجي الجامعات الأمريكية والكندية، فهذا يتجاوز ما قد يتصوره أحسن روائيي الخيال!”.

- إشهار -

وتابع المستشار، “المشروع الذي لم يتم مناقشته بمجلس مدينة الرباط، ستتجاوز ميزانيته 280 مليون درهم، ممولة من أموال عمومية صرفة”.

وزاد، “هذا ما يفرزه الاستبداد عندما يتحالف مع الغباء: مشاريع جد مكلفة ذات منفعة منعدمة في بلاد توجد أسفل مؤشرات التنمية البشرية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد