الـumt ووزاة اصلاح الإدارة يواصلان جلسات الحوار والنظام الأساسي ضمن الملفات


أعلنت النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة انطلاق جولة أبريل 2024 للحوار الاجتماعي بوزارة الانتقال الرقمي، من خلال لقاء جمع بين وفد عن الوزارة ترأسته الوزيرة، غيثة مزور، ووفد عن المكتب الوطني للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وشكل اللقاء، وفق بلاغ للنقابة، “فرصة قوية لتقديم الملاحظات الجوهرية بخصوص بعض النقاط التي تهم المقاربة التشاركية والحكامة الإدارية في تسيير شؤون الموظفين، بما في ذلك التعيين في المناصب العليا، وضرورة إشراك كل الكفاءات والطاقات في أوراش وبرامج الإصلاح، وإيلاء الأهمية اللازمة للتواصل المؤسساتي في تعبئة الطاقات والكفاءات وإشراكها في كل المبادرات والفعاليات الكبرى التي تنظمها الوزارة”.

وذكر البلاغ، الصادر اليوم الإثنين 8 ابريل الجاري، ان اللقاء شكل أيضا “فرصة أمام وفد النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة لطرح المطالب الأساسية لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، لا سيما ما يتعلق منها بإحداث نظام أساسي خاص، واعتماد تحفيزات جديدة وإعمال مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في التعويضات الممنوحة”.

وأفاد المصدر ذاته، أن الوزيرة مزور، عبرت خلال الاجتماع عن “تفهمها العميق لهذه الملاحظات والمطالب”، مُعرِبة عن “استعداد الوزارة للتجاوب الإيجابي معها، بما يسمح بتحسين أوضاع الموظفين المادية والمهنية والاجتماعية، ويساهم في رفع وتيرة إنجاز البرامج والمشاريع”.

- إشهار -

وذكّرت الوزيرة أنه سيتم الشروع في إنجاز دراسة، من قبل مكتب مختص، حول سبل تطوير الكفاءات بالوزارة، على أن تعتمد نتائجها في اتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بتطوير منظومة الكفاءات البشرية، بما في ذلك الجوانب المتعلقة بالتحفيزات المادية.

وفي ردها على الطلب الذي تقدمت به النقابة المتعلق بأهمية الشروع الفوري في اتخاذ تدابير نوعية لتحفيز الموظفين على المزيد من المردودية، أكدت الوزيرة على أنها “ستوافيهم بأجوبة نهائية في هذا الموضوع في غضون 6 أشهر المقبلة”.

وقبل اختتام الاجتماع اتفق الطرفان على عقد اجتماع ثان نهاية الشهر الجاري لمواصلة التفاوض والحوار بشأن مختلف القضايا، بهدف الوصول إلى اتفاق بشأنها قبل فاتح ماي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد