“نقابات التشغيل” تطالب السكوري بالإشراف على الحوار والخروج بتعهدات مكتوبة


على خلفية الاستدعاء الذي توصلت به للحوار مع الوزارة اليوم الثلاثاء 19 مارس الجاري، طالبت التمثيليات النقابية لشغيلة قطاع التشغيل بوزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بـ”ضرورة ترؤس الوزير يونس السكوري لجلسات الحوار القطاعي، بالإضافة لتضمين خلاصات جلسات التفاوض في محاضر رسمية”.

وشددت النقابات، في بلاغ توصل به موقع “بديل”، على أهمية تحديد الأجندة الزمنية لأجرأة تنفيذ العرض الاجتماعي المالي المزمع تقديمه، معلنة أنها ستعقد اجتماعا فيما بينها عقب انتهاء اللقاء لمناقشة حصيلة جلسة الحوار.

وفي وقت سابق، عبرت التمثيليات النقابية على غضبها بسبب ما أسمته بـ “غياب الجدية والوضوح في التفاعل مع الملف المطلبي والترافعي لشغيلة القطاع”.

- إشهار -

واتهمت الشغيلة، في بيان موقع من 7 نقابات، الوزير بـ “الانهاء الضمني بإرادة منفردة من قبل الوزارة للحوار القطاعي الذي عرف جلسات نقاش دون تقديم أي عرض اجتماعي جدي يستجيب للمطالب العاجلة والعادلة لشغيلة القطاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد