120 مظاهرة في 58 مدينة مغربية دعما لفلسطين


نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، على امتداد يوم امس الجمعة 8 مارس الجاري، 120 مظاهرة في 58 مدينة مغربية في اطار الفعالية التي أطلقت عليها “جمعة طوفان الأقصى 22”.

وتزامنت هذه المظاهرات مع اليوم العالمي للمرأة، الذي يخلد في 8 مارس من كل سنة، واختار لها الداعون شعار: “المرأة الفلسطينية عنوان الصمود والكفاح”.

ورفع المشاركون من الرجال والنساء في المظاهرات التي عمت مختلف جهات المغرب، وفق بلاغ للهيئة، شعارات وملصقات ولافتات تعبر عن مساندة المرأة المغربية لشقيقتها الفلسطينية، كما عبرت مجموع الكلمات التي ألقيت عن رفض المغاربة لاستهداف المرأة الفلسطينية التي باتت تعيش أوضاعا مأساوية ومزرية في ظل الحصار والتقتيل والتجويع .

- إشهار -

وعبر المتضامنون، الذين خرجوا للأسبوع 22 على التوالي منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، عن “استنكارهم لحرب الإبادة ومحاولات التهجير القسري، وعن شجبهم للصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي، مجددين دعوتهم السلطات المغربية للتراجع عن اتفاقية التطبيع المشؤومة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد