الـ”بيجيدي”: انتخابات شتنبر 2021 أنتجت مجالس “عاطلة ومتخبطة”


اعتبر المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، أن الانتخابات التي أجريت في 8 شتنبر 2021، والطريقة التي تم تدبيرها بها، والأدوات المستعملة في انتاج “نخبتها”، أدت إلى افراز مجالس تعيش حالة “العطالة والتخبط وتؤدي لهدر الزمن التنموي”.

واكد مصباح فاس مكناس، في بلاغ، أن الممارسات التي انتقدها في أكثر من مناسبة أدت إلى “ما نشهده اليوم من عدد غير مسبوق من الاعتقالات والإدانات والمتابعات في حق عدد من المنتخبين، فضلا عن حجم الملفات المعروضة على أنظار القضاء المتعلقة بقضايا التدبير الجماعي على مستوى الجهة”.

ونبه الحزب لما أسماه “حالة فقدان البوصلة والتخبط التي تعانيها جل الجماعات الترابية بالجهة، على رأسها مجلس جهة فاس مكناس الذي عجز عن تنزيل ما ورثه عن المجلس السابق من خلال عقد برنامج الجهة مع الدولة الموقع سنة 2020”.

- إشهار -

وسجل حزب العدالة والتنمية الذي كان يسير عددا كبيرا من المجالس قبل شتنبر 2021، “غياب أي تصور لمجلس الجهة عن الأوراش الجهوية المستقبلية، خاصة تصميم النقل بالجهة والاستراتيجية الجهوية لاقتصاد الماء والطاقة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد