بووانو يطالب بحماية مغاربة فرنسا “دينيا”


طالب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بووانو، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بحماية المغاربة المقيمين في فرنسا من “الانحرافات” التي يمكن أن تطالهم بسبب الخطاب الديني الذي يتم الترويج له من طرف مجموعة من الجهات.

وناشد بووانو الوزير، ضمن سؤال كتابي، بالعمل على “تأمين استفادة المغاربة المقيمين بفرنسا من تأطير ديني يستجيب للنموذج المغربي القائم على الوسطية والاعتدال والتعايش والانفتاح والتسامح، ويحصنهم من التيارات الهدامة الناتجة عن العولمة، ويضمن تشبثهم بتوابثهم الدينية”.

وقال المسؤول البرلماني، إن فرنسا “شرعت مع بداية سنة 2024 في تنفيذ قرار وزير داخليتها، المتعلق بوقف استقدام الأئمة الأجانب”، مشيرا إلى أن “الائمة المغاربة من المعنيين والمستهدفين بهذا القرار”.

- إشهار -

وأعتبر بووانو أن هذا القرار الأخير “ينطوي على تضييق واضح على ممارسة الشعائر الإسلامية، وعلى التأطير الديني للمسلمين بفرنسا، ومنهم حوالي 900 ألف مغربي مقيم بهذه الدولة، وسينضاف إلى ما ستشكله بعض مقتضيات قانون الهجرة الجديد بفرنسا، من تضييق على هذه الفئة من المغاربة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد