منتخبو اوطاط الحاج يحتجون ضد “تردي الوضع الصحي”


خاض منتخبو حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بإقليم اوطاط الحاج، صباح اليوم الإثنين 8 يناير الجاري وقفة احتجاجية أمام مستشفى احمد بن ادريس الميسوري بالمدينة رفضا للحالة “الكارثية التي وصل إليها وللمطالبة بتجاوز هذا الوضع غير المقبول”.

ورفع المستشارون المنتخبون، بالمجالس المحلية بدائرة أوطاط الحاج (جماعة أوطاط الحاج، جماعة الرميلة، جماعة تيساف، جماعة العرجان، جماعة افريطيسة وجماعة أولاد علي)، رفقة مجموعة من المواطنين، شعارات تطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت الطالب بـ”التدخل وانصاف المنطقة والعمل على توفير الخدمات الطبية الضرورية للمواطنين والمواطنات”.

وأكد أحد المستشارين، في تصريح لموقع “بديل”، نحن نحتج اليوم “ضد الوضع المُزري لقطاع الصحة بالدائرة، وانعدام الاطباء بجميع تخصصاتهم، ماعدا طبيبين عامين متعاقدين بمساهمة من المجالس المحلية، وبسبب سوء الخدمات والتعامل غير المقبول مع المرتفقين.

- إشهار -

وأضاف، “والذي افاض الكأس هو عدم وجود طب النساء والتوليد ليس بأوطاط الحاج فقط، ولكن بالإقليم بأكمله (اقليم بولمان)، ونقل الحوامل خارج الاقليم لمسافات تزيد عن 200 كلم مما ترتب عنه وفاة بعضهن ووفاة الأجنة أو تشوهها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد