تفاؤل بشأن استمرار الهدنة بين إسرائيل وحماس


ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن مجلس الوزراء الحربي، بحث استمرار وقف إطلاق النار مع حركة “حماس”، وتمديد الهدنة لعدة أيام.

وحسب الصحيفة فإن كابينت الحرب ناقش الليلة الماضية ولساعات طويلة استمرار وقف إطلاق النار وطالب “حماس” بالإعلان خلال فترة زمنية معقولة عن استمرار إطلاق سراح الرهائن.

وأفادت بأنه على خلفية تصريحات رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إسرائيل تتوقع من الوسطاء الضغط على “حماس” لإطلاق سراح كافة القاصرين الاسرائيليين المحتجزين لديها.

وقالت إن هدنة وقف إطلاق النار تنتهي في الساعة السابعة من صباح الغد الثلاثاء 28 نونبر الجاري، والقيادة السياسية والأمنية في إسرائيل تبدي تفاؤلها بامكانية تمديدها لعدة أيام بما يسمح بمزيد من عمليات اطلاق سراح أسرى فلسطينيين وإسرائيليين.

- إشهار -

ويوم أمس الأحد، تم إتمام المرحلة الثالثة من اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى مع “حماس”، وجرى اليوم إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس” في قطاع غزة، وتم الإفراج عن 13 أسيرا إسرائيليا و3 محتجزين تايلانديين وواحد روسي.

المصدر: روسيا اليوم

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] المقالة تفاؤل بشأن استمرار الهدنة بين إسرائيل وحماس أولاً على موقع […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد