ابن كيران يطالب بـ”انهاء التطبيع”


طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران بـ”إنهاء التطبيع” مع إسرائيل، ووقف هذه “القصة غير الجميلة لتطبيع المغرب مع الكيان الإجرامي الفظيع”.

ومعلوم ان إعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط تم خلال قيادة حزب العدالة والتنمية للحكومة، وكان أمينه العام ورئيس الحكومة أنداك، سعد الدين العثماني، هو الذي وقع من الجانب المغربي على “اتفاقية التطبيع” في دجنبر 2020.

واعتبر ابن كيران ان حركية التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للقتل يوميا، ضعيفة، وقال: “لا الجماهير خرجت بما فيه الكفاية في تقديري، بما في ذلك في المغرب، ولا الحكام قاموا بواجبهم في المساندة بالحد الأدنى الذي يطيقون، كما قال لهم الأخ أبو عبيدة، لا سمح الله أن يحملوا سلاحهم ويرحلوا إلى غزة كما يقتضيه الشرع”.

- إشهار -

وتابع: “الله سيسألنا عن تقصيرنا جميعا في حق إخواننا المواطنين الأبرياء والبسطاء والذين ليس لهم سلاح”.

وزاد: “أنا أتقطع، لأن المغاربة في وقت من الأوقات كانت القضية الفلسطينية خبزهم اليومي، والحسن الثاني أرسل جنودنا وماتوا هناك، ومازالت مقابرهم في الجولان وفي سيناء إلى اليوم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد