مستشار لـ”بنسعيد” ضمن الممتحنين في مباراة للوزارة


أظهرت لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي لمباراة متصرف من الدرجة الثانية- شعبة حماية الطفولة، وجود أحد مستشاري وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد ضمن اللوائح النهائية، الأمر الذي “استغربه” الكثير من المترشحين.

وعاين موقع “بديل” وجود إسم أحد مستشاري الوزير ضمن اللوائح النهائية للمتبارين الذين سيتم اختيار 8 منهم للظفر بالمناصب التي يتم التباري حولها.

وفي تصريح لموقع “بديل” قال أحد المترشحين لهذه المباراة، “نخشى أن يتم تكرار سيناريو امتحان المحاماة، وينجح مستشار الوزير، الذي يمكن ان يكون قد اطلع على الأسئلة التي سيتم من خلالها اختبارنا”.

وأضاف: “نعلم أن القانون لا يمنع شيئا من هذا القبيل، ولا دليل يثبت اطلاعه على الامتحان او تفضيله على البقية، لكن التجارب السابقة، وضعف الشفافية في المغرب يعززان مخاوفنا”.

- إشهار -

وأكد: “أن المستشار المعني يتوفر على ماستر بعيد كل البعد عن التخصص الذي يهم هذه المباراة وهو ما نتمنى ان توضحه الوزارة، أن تؤكده أو تنفيه”.

وتابع: “في امتحان أخر، سيجري يوم الاحد 5 نونبر الجاري أيضا، هناك حديث بين المتبارين على ان مستشارا أخرا للوزير يوجد ضمن لائحة الممتحنين، وإن صح هذا الأمر فأتمنى ان تتدخل جهات التحقيق لكشف حقيقة هذه الشبهات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد