ائتلاف يقترح الـ8 شتنبر يوما وطنيا للتضامن


اقترح ائتلاف مدني، يتكوّن جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب ومعهد الدراسات الاجتماعية والإعلامية بالمغرب والهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، جعل الـ8 من شتنبر من كل سنة يوماً وطنياً للتضامن ودعم المشاريع الاجتماعية.

وأوضح الائتلاف، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظير منه، أن هذا الاقتراح يأتي على خلفية “الفاجعة التي شهدتها المملكة المغربية جراء الزلزال الذي هز مناطق الحوز وتارودانت ووورزازات في 8 سبتمبر 2023، وبهدف تعزيز التضامن الوطني”.

وأورد أصحاب البيان أن “الاقتراح” تمّ توجيهه إلى رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، مبرزين أنه يتماشى مع “المبادرات الشعبية الرائعة التي اتخذها المواطنون، بما في ذلك إرسال المئات من قوافل المساعدات ومشاركة الآلاف كمتطوعين لدعم المتضررين، و التي جعلت من الرأي العالم الدولي يضرب المثال بالشعب المغربي في التآزر و الدعم الشعبي للمناطق المنكوبة بعد وقوع الكوارث”.

- إشهار -

ولفت المعنيون إلى أن هذا اليوم “سيتضمن مشاركة فعلية من جميع المواطنين في اختيار ودعم المشاريع الاجتماعية ذات البعد الاجتماعي الكبير في جميع مناطق المغرب”.

وأضافوا: “نحن نؤمن بأن هذا اليوم يمكن أن يتحول إلى مناسبة سنوية لاستحضار القيم الإنسانية التي عبّر عنها المغاربة خلال هذه الفاجعة، وإبراز مدى أهمية إذكاء روح التضامن الجماعي بالنسبة لأجيالنا المستقبلية في رفع تحديات الكوارث”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد