أعضاء “الزنزانة 10″ و”المقصيون” يعلنون مسيرة احتجاجية


يخوض أعضاء التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 و التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء فاتح غشت القادم، متبوعة بمسيرة نحو البرلمان.

ويرى أعضاء التنسيقيتان أن الوزارة تستمر في نهج سياسة التماطل والتسويف والإقصاء، ضارية بنود الاتفاق الحكومي لـ 14 يناير مع النقابات بعرض الحائط.

وذكرت أن بنود الاتفاق “تقضي بتسوية جميع ملفات الشغيلة التعليمية في شموليتها وفق مبدأي الإنصاف وجبر الضررين الإداري والمادي مع عدم المساس بالمكتسبات.

- إشهار -

وقال أساتذة الزنزانة 10 إن ما صدر عن الوزارة بخصوص مقترحها حول النظام الأساسي، قابلته ردود أفعال ساخطة من طرف الشغيلة التعليمية، لما يمثله هذا المقترح من ضرب صارخ في كل المبادئ والأسس التي ينبني عليه الاتفاق.

ودعت التنسيقيتان الفئات الأخرى المتضررة إلى توحيد نضالاتها على المستوى الميداني، مع دعوة الإطارات النقابية إلى تحمل المسؤولية التاريخية تجاه الشغيلة التعليمية و احترام الثقة التي وضعتها فيها، وحملتا الحكومة والوزارة ما ستؤول إليه الأوضاع التعليمية جزاء تعنتها وتجاهلها للمطالب المشروعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد