“الخبر الجزائرية”: الإمارات زوّدت المغرب بنظام للتجسس


ذكرت صحيفة “الخبر الجزائرية”، نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن الإمارات العربية المتحدة قامت بتزويد المغرب ببرنامج للتجسس، في عمل اعتبرته الصحيفة المقربة من نظام العسكر “موجها ضد الجزائر”.

وتأتي خرجة الصحيفة في ظل مواصلة السلطات المغربية سياسة اليد الممدودة، بهدف بناء علاقات دبلوماسية بين البلدين، والعمل على حماية مصالح الشعوب المغاربية.

وقالت الصحيفة في مقال تصدر صفحتها الأولى بعنوان: “أبو ظبي.. عاصمة التخلاط (إثارة الفوضى)”، إن “حملات الكراهية التي أخذت طابعا رسميا من نظام دولة الإمارات، تجاوزت حدود العقل والمنطق، وقد تضرب عرض الحائط بمستوى العلاقات الرسمية بين البلدين، من شدة وهول الأعمال العدائية الممارسة ضد الجزائر، والتي يقودها مسؤولون إماراتيون زوّدوا المغرب بنظام متطور آخر معد للجوسسة على الجزائر”.

- إشهار -

وأوردت في هذا السياق، أن مختبر “سيتيزن لاب” التابع لجامعة “تورنتو” الكندية، والمختص في الأمن الإلكتروني، قد كشف في شهر أبريل الماضي، عن برنامج تجسس إسرائيلي جديد طورته الإمارات فوق أراضيها، موجّه لاختراق هواتف المسؤولين والصحافيين في 10 دول.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد