“الناس سيرشقون الفرق الأمازيغية بالحجارة”.. تصريح مثير يُسائل وزير الثقافة


أثار تصريح سابق أطلقه مدير الجهة المنظمة لمهرجان “مولاي عبد الله أمغار” مجموعة من ردود الأفعال الغاضبة والمستهجنة، بعد أن قال إن “الناس سيرشقون الفرق الأمازيغية في المهرجان بالحجارة في حالة مشاركتها”.

وجاءت تصريحات المسؤول، خلال ندوة صحفية على هامش المهرجان، والتي صرح فيها أنه “لايتحدث الأمازيغية”.

وغصت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بردود أفعال مستهجنة ورافضة لهذه التصريحات “العنصرية والتي تكشف عن مستوى المسؤول عن الجهة المنظمة للمهرجان”، فيما دعا آخرون إلى “التماس العذر للمسؤول الذي يعيش خارج الشأن الثقافي المغربي الذي يتميز بالاحترام والتعايش”.

- إشهار -

من جهته طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الثقافة بالكشف عن التدابير التي سيتم اتخاذها “للتحقيق فيما نسب من كلام خطير لمدير الجهة المنظمة لموسم مولاي عبد الله أمغار بالجديدة، وطبيعة المساطر التي سيم اعتمادها لترتيب الأثار القانونية على هذه النازلة”

واعتبر الفريق أن “هذه التصريحات تعتبر تحريضا على الكراهية والتفرقة والعنف والفوضى، وتضرب في العمق وحدة الهوية المغربية المتنوعة والمتلاحمة، ولا يجب أن تمر مرور الكرام، وتتطلب فتح تحقيق فوري ومساءلة صاحبها وترتيب الأثار القانونية على ذلك”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد