يوم تواصلي للتحسيس بمخاطر الاتجار في البشر


قال وزير العدل عبد اللّطيف وهبي إن “المغرب يُساهم في مبادرة حقوق الإنسان 75 للأمم المتحدة”، موردا أنه “يتبنى شعارها، لهذه السنة، لحملة القلب الأزرق: لنصل لكل ضحايا الاتجار بالبشر، ولا نترك أحدا خلف الركب”.

وجاء ذلك، في لقاءٍ تواصلي تحسيسي، ترأسه، أمس الثلاثاء 25 يوليوز الجاري، تحت شعار: “الفن والإبداع، قوة ناعمة في خدمة التحسيس والتوعية بمخاطر الاتجار بالبشر”.

ويأتي اللقاء التواصلي، وفقا لما أوردته وزارة العدل، لتخليد اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر وحملة القلب الأزرق والذكرى السنوية 75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقال الوزير إن اللقاء “يندرج في إطار مساهمة بلادنا في مبادرة حقوق الإنسان 75 للأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن “المملكة المغربية قد صادقت في شهر مارس المنصرم، على الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه 2023-2030، وكذا على آلية الإحالة الوطنية لضحايا”.

- إشهار -

يذكر أن اللقاء شاركن فيه المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ONUDC وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وأعضاء اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه.

وعرف اللقاء أيضا حضور الكاتب العام لوزارة العدل ومسؤولي الإدارة المركزية وأطرها ،بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الفنية والجمعوية المهتمة بمضمون الحملة. 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد