غرق 5 مهاجرين من تيغسالين


أفاد مصدر محلي لموقع “بديل” أن 5 شبان ينتمون لمنطقة تغسالين، بإقليم خنيفرة، غرقوا أثناء محاولة للهجرة السرية نحو أوروبا على إثر حادث غرق المركب الذي كان يقلهم.

وذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة، ضمن بيان، أن الحصيلة “لازالت مرشحة للارتفاع، بعد أن كان الشبان يحاولون الهرب من واقع البطالة والبؤس والقهر الذي يتخبط فيه الإقليم، والذي تتحمل فيه الدولة المغربية بمجالسها وسلطاتها المحلية كل المسؤولية”.

وأوردت الجمعية أن “خبر الوفاة يأتي في خضم تراشقات وتجييش للمنتخبين دفاعا عن صرف أموال طائلة لتنظيم مهرجان للرقص على معاناة ساكنة الإقليم، عوض الترافع من أجل مشاريع تنموية تستثمر خيرات المنطقة الغابوية والمائية والسياحية والمنجمية لتمتص شبح البطالة الذي يجثم على شباب وشابات إقليم خنيفرة”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

وحملت الجمعية “مسؤولية هذه الحادثة للمنتخبين والسلطات بالإقليم وعبرهم للدولة المغربية”، مطالبة “بفتح تحقيق في الفاجعة وتوقيف ومحاسبة سماسرة الهجرة السرية بالإقليم وعموم المغرب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد