برلمانية تضع “مخدر البوفا” فوق مكتب رئيس الحكومة


ساءلت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، عن المخدر الذي أصبح يزعج كل المغاربة، “البوفا”، وعن السبل والإجراءات المستعجلة التي يعتزم القيام بها من الناحية الأمنية والحمائية والعلاجية والتحسيسية.

يشار إلى أن مخدر “البوفا” أثار نقاشا مجتمعيا، ونبه متتبعون إلى أنه “يخرب البيوت ويلقي بالشباب إلى التهلكة ويدفع بمستخدميه إلى الانتحار”.

وقالت برلمانية الفيدرالية، ضمن سؤال كتابي: “بات الوضع مقلقا للغاية فيما يخص انتشار هذا المخدر بين الشباب والشابات، عاطلين وطلبة، وكذلك بين القاصرين، خصوصا وأنه يباع بأثمنة رخيصة جدا مقارنة بباقي المخدرات، مما جعله ينتشر بسرعة كبيرة في المغرب”.

- إشهار -

وأضافت التامني: “وتفيد تصريحات عدد من الأشخاص المدمنين على هذا المخدر، أنهم يواجهون صعوبة في التحكم في أنفسهم، وأيضا في محاولة التخلص من الإدمان بالنسبة لبعض المدمنين، وهو الأمر الذي ينذر بمشاكل اجتماعية خطيرة داخل المجتمع سواء في علاقة الشباب بمحيطهم أو ما يشكله من خطورة على صحتهم وتوازنهم، بل وعلى حياتهم، وكذلك في ما يتعلق بالنساء أمهات الأطفال، من حيث فقدانهن لتوازنهن النفسي، الأمر الذي يهدد حياة هؤلاء الأطفال”.

وتابعت البرلمانية مخاطبة الرئيس عزيز أخنوش: “وكما تعلمون فهذا المخدر، الذي عرف تفشيا واسعا في المغرب يتكون من مواد كيماوية خطيرة للغاية على صحة مستهلكيه، الذين يواجهون صعوبة التخلص من أزمة الإدمان التي أدت ببعضهم للانتحار”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد