“حريق موسم طانطان” يصل إلى الداخلية


نقلت النائبة البرلمانية، الباتول أبلاضي، مسالة اندلاع حريق بخيام استقبال ضيوف موسم طانطان الدولي للتراث اللامادي، إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مطالبة إياه بـ”الكشف عن الإجراءات الوقائية المرتقب اتخاذها لمنع تكرار هذه الواقعة”.

وقالت برلمانية البيجيدي، ضمن سؤال كتابي: “قبل يوم من افتتاح النسخة 16 من موسم طانطان التي تنظم هذه السنة ما بين 07 و12 يوليوز 2023 تحت شعار موسم طانطان تثبيت للهوية ورافعة للتنمية المستدامة، اندلع حريق في سلسلة من الخيام، كانت مخصصة لاستقبال ضيوف موسم طانطان، والتي كانت مثبتة بشاطئ مصب واد درعة بالجماعة الترابية بن خليل، والتي تستضيف فوق ترابها أبرز فقرات موسم طانطان بساحة السلم والتسامح.”

- إشهار -

وأشارت أبلاضي إلى أن الحريق يثير عدداً من “الأسئلة المقلقة والشكوك حول جودة شروط الأمن والسلامة الصحية المتوفرة في مختلف المرافق والفضاءات التي تستضيف فعاليات هذا الموسم ذي الصيت العالمي والمُدرج ضمن لائحة التراث العالمي الشفوي واللامادي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد