اتهامات لبرلماني برفض أداء أجور العمال


أشار المكتب الإقليمي للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، إلى أن عمال شركة “كتبية KOUTOUBIA ” يعانون بسبب عدم حصولهم على أجورهم المستحقة لأشهر، في ظل ارتفاع المصاريف وعلى بعد أيام من عيد الأضحى المبارك.

وأفاد المكتب، ضمن بلاغ، أن إدارة الشركة ترفض تأدية أجور العمال، “رغم الوضعية المالية الجيدة للشركة”، وتقتصر على صرف بعض التسبيقات رغم المساعي التي قامت بها المديرية الإقليمية للشغل بالمحمدية.

واشتكت النقابة من قيام الشركة بـ”محاربة العمل النقابي والرفض المطلق لحضور جلسات البحث والمصالحة والتعالي على القانون المغربي”.

وذكر البلاغ، أنه “بعد تصفية المكتب النقابي الأول المشكل من 15 عضوا، يجري اليوم التضييق على المكتب النقابي الجديد المكون من 21 عضوا وعضوة، بطرد أحد أعضائه وطرد أحد المنخرطين لأسباب واهية، ودون احترام المسطرة القانونية، بل ودون حتى الاستماع للمعنيين بالأمر، بحضور أحد ممثليهما، وفق ما تنص على ذلك مدونة الشغل”.

واستغربت النقابة لعجز مقاولة من حجم “كتبية” المملوكة لبرلماني بالمدينة عن أداء أجور العمال، “وهي الشركة ذات العلامة التجارية التي تسوق في كبريات ملاعب كرة القدم العالمية”.

- إشهار -

وأدانت الكونفدرالية “محاربة العمل النقابي، سواء بالطرد التعسفي أو بالضغط والمساومة على المغادرة”، معتبرة أن “حماية الحق في الانتماء النقابي، مسؤولية الدولة كذلك، من سلطات محلية وإقليمية وسلطة مراقبة الشغل، وعليهم التدخل لأجل فرض احترام القانون على الجميع”.

وأعلنت النقابة أن العمال قرروا خوض اعتصام أمام مقر الشركة إلى حين استلام أجورهم، وطالبت الجهات المسؤولة بالتدخل من أجل “حماية حقوقهم ونحن على أبواب عيد الأضحى”.

وحاول موقع “بديل” التواصل مع البرلماني، الطاهر بيمزاغ، مالك شركة “كتبية” من أجل معرفة وجهة نظره في الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد