الصحافة.. التامني تطالب بـ”العدل” في توزيع “الإشهار”


على خلفية النقاش الذي أثير حول دعم بعض مؤسسات الدولة لمواقع إلكترونية وجرائد بعينها، طالبت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، بـ”ضمان تكافؤ الفرص والمعاملة العادلة” بشأن معايير استفادة المؤسسات الإعلامية من الإعلانات التي تخص المؤسسات العمومية.

وقالت برلمانية فيدرالية اليسار الديمقراطي، ضمن سؤال كتابي موجه إلى رئيس الحكومة، يتوفر موقع “بديل” على نظير منه: “تؤدي وسائل الإعلام دورا حيويا في الحياة الديمقراطية للدول، فضلا عن دورها في نشر المعلومات وإلقاء الضوء على القضايا الهامة وتعزيزها لمجتمع مستنير وواع”.

وأضافت: “يلعب التمويل العمومي المباشر أو غير المباشر دورا بارزا، من الضروري اسناده بطريقة نزيهة وشفافة، دون تدخل سياسي”.

- إشهار -

وأكدت التامني على “ضرورة وضع آليات رصد ومساءلة لمنع أي انتهاك أو تحيز للحفاظ على صحافة حرة ومستقلة وتعددية في خدمة المصلحة العامة”.

وتساءلت التامني عن الإطار القانوني لاستفادة المؤسسات الإعلامية من الإعلانات التي تخص المؤسسات العمومية، والمعايير التي توجه اختيار المستفيدين منها، “من أجل ضمان تكافؤ الفرص والمعاملة العادلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد