“رئيس تنغير” يطالب ناشطا بـ7000 درهم


توصل الناشط كريم أمزال بـ”إعذار” من أجل أداء غرامة مالية قدرها 7000 درهم لفائدة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، إبراهيم آيت القاسح، على إثر حكم قضائي صادر نهاية سنة 2022.

وفي وقت سابق أدان القاضي المقيم بمدينة قلعة مكونة، أمزال بـ”شهرين حبساً نافذا، وبغرامة نافذة قدرها 2000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى”، وبتعويض لـ”فائدة المطالب بالحق المدني قدره 7000 درهم”.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن “مطالبة رئيس المجلس الإقليمي لمعطل بأداء مبلغ 7000 درهم، أمر غير مفهوم وغير مقبول”.

واعتبر أمزال، في تصريح سابق لموقع “بديل” أن المتابعة التي أدين على أثرها، والتي جاءت بعد شكاية من رئيس المجلس الإقليمي لـ”تنغير” المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، “ظالمة”.

- إشهار -

وأشار أمزال، إلى أن “صاحب الشكاية شخصية عمومية”، مبرزا أن “عليه تقبل النقد، خصوصا أنه رئيس للمجلس الإقليمي حاليا، وعضو مجلس جماعة قلعة مكونة في وقت سابق”.

وفيما ذكر أن من بين التهم التي تُوبع بها، هي “استعمال صورة الرئيس دون إذنه”، فقد أوضح أن “الصورة تم نشرها من طرف العديد من الصفحات، وتم التقاطها في مكان عام أثناء الحملة الانتخابية، وهو ما يعني أن نشرها، لا يحمل أي مس بالرئيس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد