إضراب وطني بقطاع الماء


أعلن تنسيق نقابي داخل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، خوض إضراب وطني يومي 25 و 26 ماي الجاري، احتجاجا على مشروع إحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات التي سيعهد إليها بتسيير توزيع الكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير.

وأفاد التنسيق المشكل من نقابتي الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية العامة للشغل، ضمن بيان توصل موقع “بديل” بنسخة منه، أنه بالموازاة مع الإضراب، سينظم يوم 26 ماي وقفة أمام المديرية الجهوية لقطاع الماء بأكادير.

ويَعتبر التنسيق أن تأسيس هذه الشركات وتصفية المكتب الوطني، “سيكون له وقع سلبي على الشغيلة والقطاع والمواطنين، وسيعصف لا محالة، بحقوق ومكتسبات المستخدمين ويزج بهم في مستقبل غامض ومبهم”.

- إشهار -

وأكد التنسيق أن “مشروع القانون 83.21 سيمكن القطاع الخاص من الاستحواذ على تجربة المكتب الغنية والمتطورة، والمشهود لها أمام الجميع وطنيا وإفريقيا ودوليا، وإدخال مستخدمي المكتب في دوامة من الأسئلة والانتظارات بين الحاضر وكل إشكالاته والمستقبل المجهول”.

ودق التنسيق “ناقوس الخطر”، وحذر مما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع، بعد إقرار المشروع، وحمل “المسؤولية للمجتمع بكل مكوناته من أحزاب سياسية وهيئات نقابية، ومجتمع مدني من أجل مواجهة هذا المشروع الجهنمي”، وأكد التنسيق على أن “مسؤولية الدولة ثابتة في الإجهاز على المكتب وعلى الحق في الماء”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد