إدانة سياسية وحقوقية لـ”واقعة كلية الأداب بتطوان”


أدانت هيئات سياسية وحقوقية وطلابية فرض إدارة كلية الأداب والعلوم الإنسانية بتطوان لـ”يوم عطلة”، في الأربعاء الماضي، قصد منع نشاط بمشاركة رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، من تنظيم فصيل طلابي منضو تحت لواء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وذكر بيان مشترك حمل توقيع 6 هيئات أن الواقعة تمت “وسط ذهول الطلبة والأساتذة والموظفين الذين لا علم لهم بهذا التوقف”، حيث بررت الإدارة تصرفها، وفقا البيان، بـ”انقطاع التيار الكهربائي”.

وندد الموقعون بـ”محاولة منع الندوة من طرف إدارة الكلية”، معتبرين أنها “ما زالت مستمرة في مسلسل التضييق على حرية العمل النقابي والسياسي داخل الجامعة”.

ورفض البيان “حرمان الطلبة من حقهم في الولوج للكلية، الشيء الذي ساهم في هدر الزمن البيداغوجي جراء إغلاق الكلية وتوقيف الدراسة دون مبرر”.

- إشهار -

ومعلوم ان الطلبة تمكنوا من تنظيم النشاط، والذي شارك فيه رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، والناشط السياسي، خالد البكاري، والمعتقل السابق على خلفية أحداث الريف، الحبيب الحنودي، وعضو منتدى شمال المغرب لحقوق الإنسان، عبد الحي بلقاضي.

ووقع على البيان كل من فصيل الطلبة القاعديين التقدميين، موقع تطوان، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المضيق، منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب التنسيقية المحلية بتطوان، فصيل طلبة اليسار التقدمي، حزب النهج الديمقراطي العمالي فرع تطوان، وجمعية أطاك المغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد