مجلس ورزازات.. نواب “ينتفضون” ضد الرئيس (وثيقة)


انتقد 6 نواب لرئيس المجلس الجماعي لورزازات الطريقة التي يدبر بها هذا الأخير مؤسسة المجلس، متهمين إياه بارتكاب “اختلالات تدبيرية”.

واتهم النواب رئيس المجلس بـ”الإقصاء الممنهج والاستفراد بالقرار بشكل ارتجالي مفرط في المزاجية وفي غياب تام لمقومات التشاركية اللازمة”.

وطالب النواب الستة، المنتمون لأحزاب سياسية مختلفة، رئيس المكتب المسير للمجلس الجماعي لورززات بـ”تقديم توضيحات حول ما آلت إليه عجلة التنمية من فتور فيما يتعلق بعدم تنفيذ التزامات الجماعة بناء على اتفاقيات صادق عليها المجلس”.

وتساءلوا “عن مآل كل من اتفاقية الشراكة المتعلقة بسياسة المدينة، وتمويل وزارة الداخلية عبر قرض صندوق التجهيز لأشغال إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز والمحدد في 18 مليون درهم، وأشغال الإنارة العمومية والمحدد في 26 مليون درهم، واستكمال المجزرة، واصلاح قصبة تاوريرت”.

- إشهار -

وطالبوا من رئيس المجلس بـ”تقديم توضيحات عن الأسباب التي كانت وراء إلغاء صفقة تقوية الطرقات بعد أن نالتها شركة الأطلس للأشغال بمبلغ يقارب 63 مليون الدرهم”.

وكان 23 مستشارا، من أصل 31 المكونين للمجلس البلدي لورززات، قد وقعوا بيانا بخصوص “ما آلت إليه الأوضاع بالمنظومة الجماعية في مختلف مستوياتها التداولية والتنفيذية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد