ورزازات.. مهنيو السياحة يطالبون الوزيرة بالتدخل


طالب الاتحاد الجهوي للفندقيين بدرعة تافيلالت وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمر، بالتدخل لإنقاذ القطاع من الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها، بعد إغلاق عدد من الوحدات الفندقية لأبوابها.

وذكر الاتحاد أن الجهة عرفت انتعاشا لقطاع السياحي منذ شهر ماي 2022 على غرار جهات المملكة، حيث أنه تم تسجيل زيادة بنسبة +17 في المائة في عدد الوافدين على المستوى الوطني مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019.

وأفاد المهنيون، حسب المراسلة التي وجهت للوزيرة، والتي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، أن الانتعاشة التي عرفها القطاع اصطدمت بإشكالات تقلص الطاقة الإيوائية الناتجة عن إغلاق بعض مؤسسات الإيواء السياحية.

وأوردت المراسلة أن أزيد من 30 مؤسسة فندقية أغلقت أبوابها في السنوات القليلة الماضية “الشيء الذي من شأنه التأثير سلبا عن الوجهة، خاصة وأنها تعتبر قبلة لتصوير أعمال سنيمائية كبرى، وأيضا وجهة لمنظمي التظاهرات الرياضية خاصة الرياضات الميكانيكية”.

- إشهار -

وحذر الاتحاد من الخطر الذي يتهدد القطاع “جراء التناقص الكبير في البنيات الفندقية التي أصبحت تعيشه جهة درعة تافلالت، الشيء الذي سيخلق مشاكل كبرى قد تسيء، أكثر إلى الوجهة نتيجة عدم قدرتها على إيواء السواح الوافدين إليها مع العلم أنها تتسم بالموسمية”.

وطالب الاتحاد الوزيرة عمور بـ”البحث عن حلول جذرية من أجل إعادة فتح المؤسسات الفندقية المغلقة، وأيضا مد يد المساعدة إلى تلك التي توجد في حالة صعبة تفاديا للمصير”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد