اتفاق بين وزارة الصحة و”الصيادلة”


وقعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اتفاقا مع المركزيات النقابية للصيادلة، حول عدد من الملفات، يوم السبت 15 أبريل الجاري.

وتم توقيع الاتفاق إلى جانب الوزارة، كلا من الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، والنقابة الوطنية لصيادلة المغرب والاتحاد الوطني لصيادلة المغرب، استعدادا لدراسة تنزيل مشروع قانون الهيئة الوطنية رقم 98-18.

وقال مدير الأدوية والصيدلة في وزارة الصحة عزيز مرابطي، إنه في إطار مقاربة تشاركية، تم إحداث لجنة مشتركة لتتبع تنفيذ مشاريع الإصلاح المتعلقة بقطاع الصيدلة من خلال نهج تم تحديده بشكل جيد وأجل محدد كذلك.

وبعد التأكيد على انفتاح الوزارة على الحوار مع كافة النقابات العمالية، أبرز مرابطي في تصريح للصحافة، الجهود التي يبذلها الصيادلة لضمان توفير الأدوية للمواطنين.

- إشهار -

من جهتهم، عبر ممثلو المركزيات النقابية عن إرادتهم للعمل مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية وتقديم مقترحاتها في الحفاظ على ديمومة صناديق التأمين وتسهيل ولوج المواطنين للدواء.

كما أكدوا على إرادتهم القوية في برمجة لقاءات أخرى من أجل بلورة هذه النقاط في مخطط عمل اللجنة المشتركة بغية النهوض السريع بالقطاع وتحسين وضعية النشاط الصيدلاني مع احترام شامل للقوانين المعمول بها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد