اتهامات للوزارة بتكلف أجنبي للتواصل مع المغاربة مقابل 300 مليون سنتيم


انتشر مؤخرا خبر مفاده أن قطاع الطاقة، الذي تشرف عليه وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، “والذي سجل حضوره المتواصل في جميع أنشطة الوزارة”.

وذكر النائب البرلماني، محمد أوزين، أن هذا التفويت “اعتبر من قبل البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد”.

وقال، ضمن سؤال كتابي، موجه إلى وزيرة الطاقة، إن “ما يثير الاستغراب في هذه الصفقة، هو استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية”.

وأضاف أوزين، “تزداد المفارقة أن ذلك يتم في ظل حكومة، تصف نفسها بحكومة الكفاءات، وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى على إنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الإعلامي والتواصلي”.

- إشهار -

وتساءل الأمين العام لحزب الحراكة الشعبية، مع الوزير بنعلي، “عن حيثيات تفويت الصفقة لشركة أجنبية في قطاع حيوي، وعن الفائدة من ذلك”.

وذكر أوزين أن “تواصل هذه الوزارة، لم يكن له أثر في المجتمع حين تعلق الأمر بارتفاع الأسعار، ولم تقدم توضيحات لبعض القضايا التي شغلت الرأي العام آخرها قضية الغازوال الروسي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد