محامو الفيدرالية يرفضون المحسوبية والزبونية في القطاع


استنكر محامو فيدرالية اليسار الديمقراطي “تمظهرات المحسوبية والزبونية التي أحاطت بامتحان الولوج إلى مهنة المحاماة”.

يشار إلى أن نتائج امتحان المحاماة، أثارت عددا من الأسئلة لدى المهتمين، منها المرتبطة بـ”تسقيف عدد الناجحين”، وبـ”بنجاح عدد من أبناء المسؤولين”، وبـ”شبهة التزوير”.

وأعلن محامو الفيدرالية، ضمن بيان، عن تضامنهم مع المترشحين “ضحايا الفساد”، فيما أبرزوا تهنئتهم “للناجحين عن جدارة واستحقاق”.

وفي البيان ذاته، الصادر عقب اللقاء التنظيمي الأول لمحاميي الفيدرالية،أن المعنيين يطالبون “الحكومة والهيئات المهنية بحماية المحاميات والمحامين”.

- إشهار -

وأعلنوا تضامنهم مع “المحامين المحكومين و المعاقبين و المتابعين و المهددين على خلفية حقهم في التعبير عن الرأي في إطار مزاولة مهامهم أو نشاطهم المدني و السياسي وفقا للدستور و القوانين الدولية و الوطنية”.

ودعا البيان “القطاعات المهنية للأحزاب الوطنية و الديموقراطية، إلى توحيد الجهود من أجل تحصين المحاماة و تقويتها، و من أجل دسترتها كركيزة للعدالة و دولة الحق و القانون”.

وضمن المصدر ذاته، أدان المحامون “السياسة الحكومية المعادية للحماية الاقتصادية و الاجتماعية للشعب المغربي”، داعين إلى “انفراج سياسي عام وشامل، وذلك بإطلاق سراح معتقلي الريف و الصحافيين و المدونين”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد