برلمانية تنقل “الصرف الصحي” إلى مكتب الوزير


نقلت النائبة البرلمانية، جوهرة بوسجادة، “إشكالية الصرف الصحي” بالجماعة الترابية “لكريفات”، التابعة لإقليم الفقيه بنصالح، إلى مكتب وزير التجهيز والماء نزار بركة.

وقالت برلمانية الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، إن “ساكنة دوار الجديد، بجماعة لكريفات، بإقليم الفقيه بن صالح، تُعاني من غياب تام لشبكة الصرف الصحي”، مشيرة إلى أن “الدوار الجديد يعد من أكبر الدواوير بتراب الجماعة”.

وأوردت أن معظم السكان يلجأون إلى “إنشاء حفر أو مطمورات بجنبات منازلهم لتصريف المياه العادمة.. ما جعل المياه تطفو فوق سطح الأرض في أغلب أزقة الدوار”.

- إشهار -

وقالت إن ذلك “يشكل خطرا على مختلف البنايات بالقرية، ومبعثا للروائح الكريهة، التي تزداد معها حدة الإصابة بأمراض الحساسية والأمراض الجلدية وغيرها، خاصة في فصل الصيف”.

وساءلت البرلمانية المسؤول الحكومي عن “التدابير والإجراءات التي ستقومون بها لحل إشكالية غياب قنوات الصرف الصحي بدوار الجديد جماعة لكريفات إقليم الفقيه بن صالح”، وفقا لتعبيرها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد