رغم العلاقة مع إسرائيل.. بوريطة يجدد دعم الشعب الفلسطيني


تعهد المغرب بمواصلة الدفاع عن “الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”، مبرزا أن “علاقة المملكة مع إسرائيل لن تمس بعلاقتها مع الشعب الفلسطيني”.

وقال وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، يوم أمس، ضمن تصريحات صحافية أعقبت مباحثاته مع وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني: “المغرب مع حل الدولتين… ضد كل ما من شأنه أن يقوض أفق هذا الحل، وضد الأعمال أحادية الجانب، وضد سياسة الاستيطان، وكل الأعمال الاستفزازية التي يمكن أن تمس بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وكان المغرب، قد استأنف علاقاته مع إسرائيل في العاشر من دجنبر 2020 بوساطة أمريكية مقابل اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

- إشهار -

وتتزامن تصريحات المسؤول المغربي مع تصعيد متواصل تشهده مناطق في الضفة الغربية المحتلة، منذ نهاية الأسبوع الماضي، أسفر عن سقوط قتلى وإصابة عدة أشخاص، إضافة إلى إحراق عشرات المنازل، رغم مساعي التهدئة وخفض التصعيد التي تباحثها قادة الطرفين في اجتماع العقبة بالأردن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد