إنقاذ أزيد 400 مهاجر بسواحل تونس


أعلن خفر السواحل التونسي أنه تمّ إنقاذ 423 مهاجرا في ليلة واحدة قبالة سواحل البلاد، إضافة الى إحباط 16 محاولة للهجرة غير القانونية بحرا نحو السواحل الأوروبية.

وأورد المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني على صفحته الرسمية بـ”الفيسبوك”، أن وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط والشمال والجنوب تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين 18 و19 فبراير من إحباط  16 عملية اجتياز، ونجدة وإنقاذ 423 شخصا.

- إشهار -

والمهاجرون هم 71 تونسيا و352 من جنسيات دول جنوب الصحراء، بحسب البيان.

وتمثل تونس نقطة عبور لآلاف المهاجرين الآتين من دول جنوب الصحراء والمتجهين في رحلات غير قانونية بحرا إلى السواحل الأوروبية وتحديدا الإيطالية.

وتستقبل إيطاليا أعدادا كبيرة من المهاجرين الواصلين من تونس عبر البحر الأبيض المتوسط. وتفيد الأرقام الرسمية بأن هذا البلد استقبل أكثر من 32 ألف مهاجر في سنة 2022 من بينهم 18 ألف تونسي.

وتسجل تونس التي تبعد سواحلها بأقل من 150 كيلومترًا عن جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، بانتظام محاولات لمغادرة المهاجرين إلى إيطاليا.

وأفاد خفر السواحل التونسي، في بيان، يوم الجمعة، أن عمليات الهجرة غير القانونية “تشهد ارتفاعا كبيرا خلال هذا الأسبوع نظرا لتحسن العوامل الجوية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد