وفاة هرم الدراما المغربية عبداللطيف هلال


بديل.أنفو

توفي، النجم الكبير عبداللطيف هلال، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، عن عمر يناهر 82 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى مجموعة من المشاهير المغاربة، في وفاة الراحل عبداللطيف هلال الذي نزل عليهم الخبر كالصاعقة، وخلف الحزن الكبير في الأسرة الفنية عامة.

ونشرت الممثلة المغربية لطيفة أحرار، عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، صورة الراحل التي أرفقته بتعليق جاء فيه: “تمنيت لو أن الخبر كان إشاعة، لكن الخبر صحيح….رحم الله الفنان الأنيق عبداللطيف هلال…إنا لله وإنا إليه راجعون”.

- إشهار -

بدوره، الممثل والمخرج المغربي رشيد الوالي، نعى هو الاخر في وفاة النجم “عبداللطيف هلال” عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، بتدوينة جاء فيها: “علمت ببالغ الحزن هذا الصباح بوفاة الفنان عبد اللطيف هلال .بعد معانات مع المرض لمدة طويلة .والتي لم تمنعه من الاشتغال ولقاء الفنانين وأداء رسالته كممثل أعطى عمره للميدان الفني سواء المسرحي والتلفزيزني والسينمائي. عبد اللطيف هلال كان أول لقائي به في مسلسل ظلال الماضي لمحمد عاطفي وبعدها من خلال شريط مكتوب لنبيل عيوش. لم نشتغل كثيرا .لكن الاحترام كان داىما متبادل مع هذا الرجل والذي قلما تحده على منصات التواصل الاجتماعي بقدر ما كان موجودا لدعم أجيال من الشباب. تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته. وأنا لله وانا اليه راجعون”.

ونعت الممثلة المغربية فاطمة الزهراء أحرار، هي الأخرى، في رحيل هرم من أهرامات الدراما المغربية عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، بتدوينة جاء فيها: “هرم من اهرامات الدراما والسينما المغربية الفنان الكبير عبد اللطيف هلال في ذمة الله ..ربي يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة يارب تعازيا الحارة لاسرته الصغيرة ولاسرته الفنية الكبيرة والشعب المغربي ..إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يذكر أن الراحل عبد اللطيف هلال، اشتغل بسلك التعليم، لكنه استقال منه ليتفرغ للمسرح، الذي بدأ من خلاله بسنة 1963 رفقة مصطفى التومي في مسرحيات (كاليغولا، الحقيقة ماتت، مونسيرا، وغيرها). وفي سنة 1967 سيحترف هلال المسرح عبر التحاقه بفرقة «مسرح الناس» لمؤسسها الرائد الطيب الصديقي. واستطاع خلق اسم له وسط الأسماء البارزة آنذاك، ومن ثم اصبح له حضور دائم على خشبات المسارح والشاشتين الصغرى والكبرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد