توضيح بخصوص اختناقات واغماءات في صفوف تلميذات


بديل آنفو- بعد تداول خبر تعرض عدد من المستفيدات بالقسم الداخلي لثانوية البروج التأهيلية ليلة يوم الجمعة 24 دجنبر لعملية اختناق و اغماءات تم نقلهن الى المركز الصحي الحضري بالبروج الذي وجه 7 منهن الى المستشفى الحسن الثاني بسطات؛ أصدرت ثانوية البروج التأهيلية بيانا لتوضيح ملابسات الحادث، حيث نفت ما تم تداوله من اخبار اعتبرتها “زائفة” وعارية من الصحة حول ما تعرضت إليه بعض نزيلات القسم الداخلي بالثانوية المذكورة.

وأكد البيان الذي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، أن ما راج حول تعرض بعض النزيلات لحالات هلوسة نتج عنها إغماءات، هو مجرد حالة معزولة لتلميذة تنتابها نوبة انهيار عصبي متكررة، وفي ذات الليلة دخلت في نوبة هيجان وهستيريا عصبية خلفت لدى بعض زميلاتها حالة من الخوف والذعر ترتب عنها إغماء خمس منهن.

وأشار البيان إلى أن ما ورد من إشاعات حول تعرض النزيلات لتسمم أو تناول مواد مهلوسة، هو كلام عاري من الصحة، وكل ما في الأمر أن نزلاء القسم الداخلي تناولوا وجبة الغذاء بشكل عادي ولم تظهر عليهم أية أعراض حول إصابتهم بتسمم أو ما شابه ذلك، سيما وأن توقيت الحادثة مر عليه أكثر من ست ساعات.

و أضاف البيان التوضيحي، أن ادعاء الهلوسة هو “مجرد صيد في الماء العكر من بعض المواقع المأجورة التي لا تعتمد المهنية في عملها الصحفي، وعدم استقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية”.

- إشهار -

وكانت الإدارة التربوية للثانوية التأهيلية “البروج” فور علمها بالخبر، سارعت إلى استدعاء سيارات الإسعاف التي نقلتهن إلى المركز الصحي البروج وتم الاتصال في الحين بأولياء أمورهم لإخبارهم بالحادثة، ليتم توجيههن على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بسطات لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تبث عدم خطورة الحالة وأنه مجرد حالات عادية لا تستدعي القلق .

وورد في البيان، أن الإشاعات هذه الإشاعات لا يمكنها النيل من سمعة المؤسسة المشهود لها مند أزيد من أربعين سنة بالكفاءة والنزاهة والجدية في تدبير المرفق العمومي المخصص لتكوين أجيال لازالت تتواصل مع المؤسسة وأطر تتقلد مناصب رفيعة في الدولة.

وأشار البيان أن المؤسسة تتبوأ دائما مراتب جد مشرفة على مستوى التدبير والنتائج ولم يسبق للمؤسسة ان سجلت بها مثل هذه الحالة، بالإضافة إلى أن كل الملتقيات المحلية أو الجهوية سواء لتكوين الاطروالأنشطة التربوية والثقافية تعقد في رحاب ثانوية البروج التأهيلية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد