افتتاح مسبح نصف أولمبي وقاعة مغطاة بمراكش


افتتح يوم السبت 26 مارس، المسبح نصف أولمبي وقاعة مغطاة، بمساحة إجمالية تقـ.ـدر بـ3315 متر مربع، بقطب المواطن الواقع بحي المحاميد بمراكش.

وجاء تدشين المسبح نصف الأولمبي المغطى، حسـ.ـب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لتلبية الطلب المتزايد للساكنة، خاصـ.ـة الشباب والجمعيات الرياضية، والنهوض بممارسة السباحة بين ساكنة حي المحاميد ذي الكثافة السكانية العالية.

وأضاف المصدر ذاته، أن القاعة المغطاة، متعددة الرياضات، تبلغ طاقتها الاستيعابية 3000 مقعد، وهي مجهزة بأحدث التجهيزات التي تستجيب للمواصفات والمعايير العالمية، حيث شيدت على مساحة إجمالية تقدر بـ5600 متر مربع.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن إحداث هاتين المنشأتين الرياضيتين، يندرج في إطار برنامج “مراكش الحاضرة المتجددة” وهو موضوع اتفاقية إطار للشراكة، تم توقيعها أمام أنظار الملك محمد السادس بتاريخ 6 يناير 2014، وكذا مشروع تهيئة قطب المواطن بحي المحاميد، وهو يعد ثمرة شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة مراكش.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد