إصابات في صفوف “أساتذة التعاقد” في اليوم الأول من الاحتجاج


بديل.أنفو

أدى تدخل القوات العمومية لفض مسيرة “أساتذة التعاقد”، اليوم الأربعاء 2 مارس الجاري، إلى تسجيل عدد من الإصابات في صفوف الأساتذة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

واجتمع أساتذة التعاقد، مساء اليوم، أمام وزارة التربية الوطنية، قبل أن يُقرّروا تحويل وقفتهم الاحتجاجية إلى مسيرة، ما جعل القوات العمومية تتدخل لمنعهم.

ورفع الأساتذة عددا من الشعارات، ضمن الشكل الاحتجاجي، نددوا من خلالها بالطريقة التي تتعامل بها السلطات العمومية، مع مطالبهم، من قبيل: “واك واك على شوهة.. سلمية وقمعتوها”، و”الحماهير شوفي مزيان.. حقوق الإنسان”، و”الشعب يريد.. إسقاط التعاقد”.

- إشهار -

وخلال الشكل الاحتجاجي تم توقيف عدد من أعضاء “تنسيقية أساتذة التعاقد”، وتم نقلهم إلى سيارات الأمن، لكن، وعلى  الرغم من ذلك استمر المحتجون في رفع الشعارات المطالبة بـ”إسقاط التعاقد”.

يُشار إلى أن  “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، كانت قد دعت إلى تنظيم شكل احتجاجي، يوم الأربعاء 2 فبراير الجاري، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط على الساعة الثالثة مساءً.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد