تفاصيل الوضعية المائية في المغرب


بلغ حجم المخزون المائي بحقينات السدود إلى غاية 11 أبريل الجاري حوالي 5.52 مليار متر مكعب، أي مـ.ـا يعادل 34.2 في المائة كنسبة ملء إجمالي، مقابل 50.82 فـ.ـي المائة سجلت في نفس التاريخ من السنة الماضية.

وأفاد عرض قدمه وزير التجهيز والماء نزار بركة، يوم أمس الثلاثاء 12 أبريل الجاري، أمام لجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، (أفاد) أن التسـ.ـاقطات الأخيرة التي عرفها المغرب خلال مارس الماضي، كان لها تأثير إيجابي علـ.ـى الموسم الفلاحي سواء على الغطاء النباتي للمراعي والغابات والأشجار المثمرة أو على الزراعات الربيعية.

وأضاف الوزير أن هذه التساقطات ساهمت في الرفع من مخزون بعض السدود، حيث بلـ.ـغ مجموع الواردات المسجلة منذ فاتح مارس إلى 11 أبريل الجاري حوالي 566 مليون متر مكعب.

- إشهار -

وأكد الوزير أنه ورغم هذه التساقطات المهمة فإن العجز المسجل بالنسبة للواردات المائية، من فاتح شتنبر إلى حدود 11 أبريل، بلغ حوالي 86 في المائة مقارنة مع متوسط الواردات لنفس الفترة من السنة الماضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد