تاهلة.. رئيس جماعة “يوظف” منتخبين لتعويض مضربين عن العمل


أكد الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض بتازة، مصطفى تويهمي، أن رئيس جماعة تاهلة استعان بنائبين له في المجلس، النائب الأول والثاني، للقيام بمهام إدارية غير توقيع الوثائق بالتفويض الممنوح لأحدهم.

ويخوض موظفو جماعة تاهلة إضرابا عن العمل مرفوقا باعتصام بمقر الجماعة لليوم السادس على التوالي رفضا لخطوة الاقتطاع من الأجور التي أقرها الرئيس، على خلفية إضرابات سابقة.

وأضاف التويهمي، أن الرئيس المذكور، “قام أيضا، في محاولة لتكسير الإضراب، بتعيين موظفين ملحقين من جماعات أخرى، وجدد في الوظيفة الجماعية وتحت التهديد بإنهاء مسطرة الإلحاق، للعمل بمكتب تصحيح الإمضاء دون دراية او تكوين يؤهلهم للقيام بهذه المهمة”.

وأدانت الكتابة الإقليمية للنقابة، في بلاغ، “التهديد المتواصل بتفعيل الاقتطاع الممارس من طرف عدد من رؤساء الجماعات الترابية، تاهلة، بني لنت، أولاد الشريف، مكناسة الغربية”.

- إشهار -

واعتبرت النقابة، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، “الضغط الممارس على رؤساء الجماعات من طرف عمالة الإقليم والسلطات المحلية، ومطالبتهم بتفعيل الاقتطاع من أجور المضربين تدخلا واضحا في الصلاحيات المخولة لهم بموجب القوانين التنظيمية للجماعات الترابية، وتجاوزا لحق مكفول دستوريا”.

وأعلنت على تنظيم قافلة إقليمية احتجاجية في اتجاه جماعة تاهلة يوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

ومعلوم أن التنسيق الرباعي للنقابات العاملة في قطاع الجماعات الترابية (umt- cdt- fdt- ugtm) دعا إلى خوض إضراب وطني أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس 23، 24 و25 أبريل 2024، مع مسيرة ممركزة بالرباط يوم الأربعاء 24 أبريل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد