خولة باعسو: والدي في حالة جيدة رغم تعرضه لظلم كبير


أكدت ابنة عضو جماعة العدل والإحسان محمد أعراب باعسو، خولة باعسو أن والدها يوجد “في حالة معنوية جيدة، رغم تعرضه لظلم كبير”.

يذكر أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس، كان قد أجل جلسة الاستماع إلى محمّد أعراب باعسو، إلى غاية يوم الـ4 من يناير القادم.

وكانت المصالح الأمنية، قد أوقفت عضو جماعة العدل محمد باعسو، ليلة الإثنين 31 أكتوبر المنصرم، بمدينة مكناس، قبل أن يفتح معه القضاء تحقيقا على خلفية ملف يتعلّق بـ”الاتجار في البشر”.

وقالت خولة باعسو، في تصريح لموقع “بديل”، إن “اعتقال والدي جاء على خلفية آرائه ومواقفه وانتمائه لجماعة العدل والإحسان، وكان دائما يقول لنا أنه مُعرض في أي وقت للمتابعة بمثل هذه التهم الأخلاقية، حين كان ينظر إلى ما يحدث في المغرب وكيف تصرِّف الدولة حساباتها مع المعارضين”.

وأكدت نجلة القيادي الإسلامي، أن الأسرة تحظى بدعم كبير من طرف الجماعة وعدد من المنظمات الحقوقية، ومن ضمنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

- إشهار -

وترى باعسو أن “ما يؤكد أنه متابع على انتمائه، هو نشر عدد من المواقع المقربة من السلطة لخبر اعتقاله مقرونا بالخيانة الزوجية والانتماء لجماعة العدل والإحسان، حتى قبل أن نعلم نحن الأسرة تفاصيل الملف”، وفقا لتعبيرها.

ومن جهته،  كان الحقوقي عبد الإله بن عبد السلام، قد قال باسم الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حريّة التعبير، إننا في “مسلسل مستمر من الانتهاكات والتراجع عن المكتسبات الجزئية التي حققها الشعب المغربي بتضحياته الجسيمة”.

ويعتقد بن عد السلام أن السلطات “تطبخ الملفات بأشكال مختلفة ومتنوعة، في محاولة للتغطية على الحقوق المهضومة للشعب المغربي سواء الاجتماعية منها أو السياسية”.

وطالبت الأمانة العامة لجماعة العدل والإحسان بـ”إطلاق سراح محمد باعسو ليعود لأسرته وزوجته ومحبيه”، وعبرت عن شجبها “لما لحقهم من ظلم مادي ومعنوي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد