بعد أحداث البرلمان.. بايتاس: هذا تعسف غير مقبول


اعتبر الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس أن منعه من تناول الكلمة خلال جلسة الأسئلة الشفوية يوم الإثنين الماضي بمجلس النواب، هو “تعسف غير مقبول”.

وشهدت جلسة يوم الإثنين الماضي بالغرفة الأولى إحتقانا بين الحكومة وفرق المعارضة، التي اتهمت بعض الوزراء بالتهرب من الإجابة على أسئلتها، وعدم التفاعل مع ماتقدمه تحت “مبررات مختلفة”.

وقال باتاس، خلال الندوة الصحافية للحكومة اليوم الجمعة 2 دجنبر الجاري، إن “منع الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان من تناول الكلمة في الغرفة الأولى، يعد تعسفا، لأن هذه المؤسسة فضاء للنقاش والتداول والتدافع ولإبداء وجهات النظر”.

- إشهار -

وكان فريق التقدم والاشتراكية بالغرفة الأولى للبرلمان، قد انسحب من الجلسة احتجاجا على عدم تجاوب الحكومة ممثلة في وزيرة الإنتقال الرقمي مع الأسئلة التي يقدمها.

وأوضح الوزير أن “الذي وقع هو أن الأسئلة التي طرحها النائبات والنواب من المعارضة، بُرمجت في جدول الأعمال والوزيرة المعنية التي طالها النقد كانت حاضرة في مجلس النواب، وأجابت على هذه الأسئلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد