أحداث مليلية المحتلة.. 65 مهاجرا أمام تهم خطيرة


أعلنت النيابة العامة بمدينة الناظور، أمس الإثنين، عن فتح بحث في مواجهة 65 مهاجرا، غالبيتهم من السودان.

يُشار إلى أن المعنيين، تم توقيفهم، بعد فجر يوم الجمعة، على خلفية محاولتهم اقتحام سياج مدينة مليلية المحتلة، مما أسفر عن مصرع 23 مهاجرا آخرين.

وحسب المحامي خالد أمعيز، فإن 37 مهاجرا من الموقوفين، يواجهون تهما، منها “الدخول بطريقة غير قانونية إلى التراب المغربي” و”العنف ضد موظفين عموميين” و”التجمهر المسلح” و”العصيان”.

وأضاف المحامي أن الموقوفين الباقين، وعددهم 28 مهاجرا، سيواجهون نفس التهم، بالإضافة إلى تهمة “الانضمام لعصابة لتنظيم وتسهيل الهجرة السرية إلى الخارج”.

وحسب أمعز، فإن الدفاع قد التمس ملاحقتهم في حالة سراح، غير أن النيابة العامة رفضت الاستجابة لهذا الطلب “لانعدام ضمانات حضورهم وخطورة الأفعال المنسوبة إليهم”.

- إشهار -

وأوضح المحامي أن غالبية المهاجرين يتحدرون من إقليم دارفور بالسودان، في حين يتحدر الباقون من تشاد ومالي بالإضافة إلى مهاجر يمني واحد.

وكان هؤلاء، من ضمن نحو ألفي مهاجر، حاولوا فجر الجمعة اقتحام معبر حدودي بين مليلية والناظور بتسلق السياج المحيط بالمدينة المحتلة.

وكانت المحاولة، قد انتهت بفاجعة أسفرت عن مصرع 23 منهم، بينما لا يزال 18 مهاجرا تحت المراقبة الطبية، وفق آخر حصيلة رسمية أعلنتها السلطات المغربية يوم الأحد.

كما أسفرت هذه المحاولة عن إصابة 140 من قوات الأمن المغربية بجروح لا يزال إثنان منهم تحت المراقبة الطبية، حسب نفس المصدر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد