آيت الطالب يشرف على انطلاق خدمات مركز صحي


بديل.آنفو

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم السبت 22 يناير الجاري، على انطلاق خدمات المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني أم كلثوم – الولاء الذي تم إحداثه بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

وأكد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أن هذه البنية الصحية تأتي “لتعزز الشبكة الصحية للعلاجات الأساسية بالدار البيضاء، وتقريب الخدمات الصحية الأساسية من الساكنة المحلية التي تقدر بأزيد من 50 ألف نسمة”.

- إشهار -

وأضاف البلاغ أن هذا المركز الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمؤسسة الاجتماعية أم كلثوم، “يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 726 متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بـ 6.200.000 درهم”.

وسيعمل هذا المركز، الذي تم تجهيزه بمختلف المعدات البيوطبية الأساسية، “على تقديم خدمات صحية متنوعة للقرب تشمل تقديم فحوصات طبية وعلاجات شبه طبية، بالإضافة إلى التكفل بالأمراض المزمنة ومحاربة داء السل، وكذا صحة الأم والطفل والصحة المدرسية، فضلا عن تقديم خدمات علاجات الفم والأسنان”، يضيف البلاغ.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد