توقيف العمل بمطرح للنفايات يخرج عماله للاحتجاج


بديل.أنفو- عثمان أغزاف

أصدر يوم الاثنين 03 يناير الجاري، المكتب النقابي المحلي لشركة “تيوديم”، بمطرح أم عزة، بعمالة الصخيرات – تمارة، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بيانا استنكاري، بعد توالي الإشكاليات المتعددة التي تعاني منها الشغيلة  و الظلم الذي يطال هذه الفئة من العمال، الذين يمسهم الحيف والتجاهل التام لمطالبهم المشروعة.

وجاء في البيان الذي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، “أن الهيئة النقابية تفاجأت يوم الاثنين 03 يانير الجاري، بتوقيف العمل في المطرح دون سابق إنذار أو إخبار.  

وأشار البيان إلى؛ أن هذا التطور الخطير، والاستهتار التام بحقوق الشغيلة، لم يراعي المجهودات التي يقدمونها في سبيل جمع النفايات والتعامل معها، رغم ما يصاحب ذلك من أخطار على صحتهم الجسدية والنفسية.

- إشهار -

وعبر المكتب المحلي، حسب البلاغ؛ عن استنكاره التام لقرار توقيف العمل بمطرح أم عزة دون إشعار أو سابق إنذار،  وطالب بالرجوع الفوري للعمل مع الحفاظ على جميع الحقوق والمكتسبات.

ودعا المكتب الشغيلة إلى الاعتصام أمام بوابة المطرح يوم الخميس 06 يناير الحاري ابتداء من الساعة 10 صباحا، مع الاستعداد للانخراط في محطات نضالية أخرى من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة.

وحمل البلاغ مسؤولية هذا التصعيد غير المبرر؛ إلى مؤسسة التعاون بين جماعات العاصمة، ويدعو إلى تنظيم لقاء فوري مع المسؤولين عن الشركة والمؤسسة للتوصل الى حل يرضي الجميع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد