موزعو الغاز السائل يُوقفون العمل


قرر موزعو الغاز السائل، بجهة فاس مكناس، التوقف عن التوزيع يومي الـ18 و19 أبريل الجاري والاكتفاء بالبيع داخل المستودعات، احتجاجاً على غلاء المحروقات.

وذكرت فيدرالية موزعي ومستودعي الغاز السائل بالجهة المذكورة، ضمن بيان، يوم أمس، أن الموزعـ.ـين يعيشون وضعية غير مستقرة جراء الارتفاعات المتتالية لمادة الغازوال.

وأضافت أن “الغازوال هو المادة الأساسية لتوزيع الغاز لدى المحلات التجارية، وفي ظـ.ـل ارتفاعها، لم يعد بمقدور الموزعين القيام بالتوزيع، في ظل غياب أي دعم من الجهات المعنية للمهنيين”.

- إشهار -

ودعت الفيدرالية “الجهات المعنية إلى إيجاد حلول آنية للتخفيف من التكلفة التـ.ـي يتكبدونها وحدهم والخسائر الكبيرة، جراء الاستمرار في التوزيع، في ظل ارتفاع ثمن الغازوال، خـ.ـدمة للمواطنين ومختلف الشرائح المرتبطة بمادة الغاز”.

ومن جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن المهنيين، يعانون من مشاكل مرتبطة بتعقيد مساطر الحصول على رخص مستودعات تماشيا مع دفتر تحملات وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مختلف قطع الغيار والعجلات والتأمين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الحاج يقول

    و حبسو داك لا شئ ديالكم حتى يفوت رمضان.راعيو للمواطن رايكم معاه عايشين سنين هادي وحشمو شوية…راه العواشر هادي..خاليونا صايعين.. راه كلنا تاكلين العصا.فيتينكم غير بالصبر والصيام على كان لي ما مقدرناش نجيبها.شخصيا رانا عايش بالحياة وانتي لا غير. لا لحم لا زيت لا نظرة. الله الطف لنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد