مارلاسكا: فتح المعابر الحدودية لسبتة ومليلية متعلّق بالظروف الصحية والأمنية


أبرز وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا، أن إعادة فتح الحـ.ـدود البرية لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ستتم عندما تسمح بـ.ـذلك الظروف الصحية والأمنية، ووفقا لإتفاق مشترك مغربي اسباني.

يـُشار إلى أن عددا من التحاليل تـُؤكد اقتراب موعد فتح المعابر الحدودية، إثر الموقف الذي أعلنته الحكومة الإسبانية فـ.ـي الأيام القليلة الماضية، بشأن الأقاليم الجنوبية للمغرب.

وبحسب وسائل إعلامية إسبانية، فإن المعارضة طرحت بمجلس الشيوخ الإسباني أسئلة على وزير الداخلية بخـ.ـصوص موعد إعادة فتح الحدود، والإجراءات التي ستـُعتمد لدخول الوافدين المغاربة للمدينة.

- إشهار -

وقال مارلاسكا، إن المعابر الحدودية أغلقت بسبب فيروس كورونا بالاتفاق المتبادل بين المغرب وإسبانيا، وسيتم فتحها بالاتفاق الثنائي أيضا عندما تسمح الظروف.

وأشار المسؤول الحكومي ذاته، إلى أن الحكومة الإسبانية استثمرت 68 مليون يورو لضمان الأمن في المراكز الحدودية في سبتة ومليلية، واللتين تعرفان تدفقات عديدة للمهاجرين الأفارقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد