مئات الأفارقة يقتحمون سياج مدينة مليلية المحتلة


بديل.أنفو

نفذ آلاف المهاجرون من أفارقة جنوب الصحراء، في الساعات الأولى، من صباح اليوم الأربعاء 02 مارس الجاري، هجوما جماعيا على السياج الفاصل بين مدينة الناظور ومدينة مليلية المحتلة، ونجح المئات منهم في العبور، بينما تم منع آخرين خلال عملية مشتركة بين السلطات المغربية والحرس المدني الإسباني.

وحسب مصادر إعلامية محلية بمدينة مليلية، فإن الحصيلة الأولى للمهاجرين، تُشير إلى أن أكثر من 500 مهاجرا نجحوا في عبور الأسلاك الشائكة المزدوجة التي توجد على طول الحدود بين مدينة الناظور والثغرة المحتلة.

وأضافت المصادر أن “الهجوم نُفذ حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا، واستمر لأزيد من ساعتين، وذلك على مستوى السياج الحدودي القريب من بلدة فرخانة بجماعة بني أنصار”.

وأشارت إلى تسجيل عدد من الإصابات في صفوف الحرس المدني الإسباني وكذا في صفوف المهاجرين، لكن لم يحدد بعد عدد الإصابات.

- إشهار -

وذكرت مصادر محلية من مدينة الناظور، في تصريح لموقع “بديل”، أن عددا من المغاربة كانوا ضمن المهاجرين، دون أن تؤكد ما إن تمكنوا من العبور أم لا.

وذكرت المندوبة الحكومية بمدينة مليلية المحتلة، على أن المهاجرين هاجموا قبل الوصول إلى الأسلاك الشائكة القوات المغربية، ولم يتمكنوا من احتواء تقدمهم نظرا لعددهم الكبير والذي تجاوز 2500 مهاجر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد