خلافا للعادة.. ملك إسبانيا يستقبل سفراء الدول دون حضور المغرب وأمريكا


بديل.آنفو-

يترأس الملك الإسباني، فيليبي السادس؛ اليوم الاثنين 17 يناير الجاري؛ بالقصر الملكي بمدريد، حفل استقبال السلك الدبلوماسي الجديد المعتمد في إسبانيا.

وكشفت مصادر متطابقة، من بينها الوكالة الرسمية الإسبانية ”إيفي”، أن الحدث البارز، خلال الحفل، هو غياب سفيرة المغرب، كريمة بنيعيش، التي استدعتها الرباط، في عز الأزمة بين البلدين يوم 18 ماي الماضي.

وأوضحت المصادر أن استقبال السفراء وممثلي المنظمات الدولية، من قبل العاهل الإسباني، سيتم في قاعة العرش، على الساعة الحادية عشر ونصف، بحضور الملكة ليتيزيا ورئيس الحكومة بيدرو سانشيز، ووزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس؛ وذلك وفق بروتوكل خاص تفرضه إجراءات ”كورونا”.

- إشهار -

وذكرت المصادر أن الحفل سيحضره حوالي 130 ضيفا، منهم 40 في قاعة العرش، بينهم أعضاء الحكومة وسفراء الدول التي تربطها بإسبانيا علاقات متينة.

وإلى جانب غياب السفيرة المغربية، بسبب الأزمة بين البلدين التي اندلعت عقب إدخال زعيم جبهة ”البوليساريو” الانفصالية سرا إلى إسبانيا قصد العلاج؛ يشهد الحفل أيضا؛ وفق المصادر الإسبانية؛ غياب سفيرا الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، لكون أوراق اعتمادهما لم تسلم بعد إلى الملك الإسباني.

كما أن سفراء دول كوبا وفنزويلا وأفغانستان لن يحضروا الحفل، وذلك بسبب عدم تعيين أسماء جديدة خلفا لسابقيهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد