بنعتيق ينسحب من سباق زعامة الاتحاد


بديل.أنفو- مباشرة بعد قرار المحكمة الإبتدائية بالرباط، رفض الطعون الرامية لتأجيل مؤتمر الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الخميس 27 يناير الجاري؛ خرج القيادي الإتحادي وأحد الشخصيات التي قدمت ترشحها لمنصب الكتابة الأولى للحزب عبد الكريم بنعتيق، من السباق بشكل رسمي، حسب ما صرح به لموقع “بديل”.

ووقف بنعتيق على الحكم الذي قضى برفض الطعون وتأجيل المؤتمر، في بلاغ له اليوم الخميس 27 يناير الجاري، معبرا عن “جدية المذكرات المقدمة والمتعلقة أساسا ببعض القواعد المسطرية المنصوص عليها في  المواد 213 و 214 و 215  و 216 و 217 و 218 و 219  من النظام الداخلي،بالإضافة إلى المواد 221 و 223 و 225”.

وأضاف بنعتيق، “إيمانا منا بأن تاريخ الإتحاد الإشتراكي هو أكبر من مؤتمر، وحتى يتحمل الجميع مسؤولياته في هذه الفترة التي تتطلب فاعلين سياسيين حقيقيين قادرين على ترجمة قناعاتهم ومواقفهم دون خوف من قوى ضاغطة تشتغل في الظلام، لإضعاف النخب الحزبية المؤمنة بثوابت الوطن، لكن بإستقلالية تامة عن السلطة و المال”.

وتابع “وإنطلاقا من هذا المبدأ أعلن لكل الإتحاديات والإتحاديين عن سحب ترشيحي للكتابة الأولى، و أوجه نداءا لكل الغيورين على هذا الحزب لفتح نقاش جدي وعميق قادر على صياغة أجوبة تتفاعل مع تحديات المستقبل”.

- إشهار -

وقررت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم، رفض كل طلبات تأجيل المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وجاء القرار، على بعد يوم واحد من موعد انعقاد المؤتمر الوطني لحزب الوردة الذي ستنطلق فعالياته ابتداء من يوم غد الجمعة وحتى يوم الأحد 30 يناير الجاري، بمجمع الأمير مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد